logo

تقديم نسخة رياضية مخصصة للسباقات من سكودا اينياك الكهربائية – بإضافات كبيرة

Topic Image

تقرير / جورج اندراوس

 

لا شك أن شركة سكودا معروفة بكونها سيارة متخصصة في إنتاج السيارات العملية و الاعتمادية و المخصصة للاغلبية الأكبر من المستهلكين, و لكن كل عام تقريبا تقوم سكودا بتقديم سيارة أو نموذج اختباري لسيارة رياضية ذات أداء عالي وتصميم رياضي هجومي مميز للغاية, و اليوم تكشف سكودا عن نسخة مخصصة للسباقات من اينياك RS الكروس اوفر الكوبيه, والتي جاءت باضافات متعددة ومميزة للغاية, واليكم كل التفاصيل....

 

 

التصميم الخارجي في سكود اينياك ار اس Race Concept الجديدة

 

من الخارج جاءت اينياك الجديدة المخصصة للسباقات بنفس تصميم اينياك المعروف في بعض الأجزاء , و بتصميم سيارات السباقات الاحترافية بباقي الأجزاء, و دعونا نبدا بالجزء الخلفي, و الذي حصل علي جناح خلفي ضخم و مرتفع للغاية, مع جناح إضافي في نهاية السقف , و تصميم هجومي للصدام الخلفي, مع فتحات تهوية كبير على كلا الجانبين, و مشتت هواء كبير.

 

 

اما من الامام فحصلت اينياك ار اس Race Concept الجديدة على نفس المصابيح المعروفة, مع غطاء محرك بتصميم هجومي و فتحات تهوية على اعلا الجانبين, ونظام غلق وفتح لغطاء المحرك مثل سيارات السباقات, وشبكة أمامية باللون الأسود, مع تصميم رياضي للصادم الامامي و اضافات على الجانبين أيضا, و من الجوانب حصلت السيارة علي عجلات رياضية خفيفة الوزن قياس 20 بوصة, مع إطارات عالية الأداء , و رفارف خلفية و امامية أعرض بكثير من النسخة القياسية من اينياك ار اس.

 

 

التصميم الداخلي في سكود اينياك ار اس Race Concept الجديدة

 

كسيارة سباق, ركزت سكودا بالتصميم الداخلي علي تقليل التجهيزات وتخفيف الوزن, و يمكنني القول انهم قد نجحوا في ذلك, حيث تم تخفيض اكثر من 315 كجم من الوزن,  الي جانب استخدام عجلة قيادة رياضية المخصصة لسيارات السباق, و مقاعد رياضية خفيفة الوزن مع احزمة امان سداسية النقاط, مع الاستغناء عن كل شيء غير ضروري حتي اغطية الارضيات, و السقف البانورامي , و أعلنت سكودا انها قد إضافات نظام يولد أصوات مستوحاه من سيارات السباق داخل السيارة, مع الحفاظ علي الشاشة الوسطية الكبيرة.

 

 

المحرك في سكود اينياك ار اس Race Concept الجديدة

 

لم تحصل اينياك ار اس الجديدة المخصصة للسباقات علي أي تغيرات او زيادات بارقام القوة, حيث قدمت بمحركين كهربائيين بقوة اجمالية 335 حصان , و نظام دفع كلي للعجلات, مع حزمة بطاريات بسعة 82 كيلو واط/الساعة, و يعتبر التغير الأكبر بالنسبة للاداء هوا تخفيف الوزن والذي ساعد السيارة علي التسارع من 0-100 كم/الساعة في اقل من 5 ثواني, بدلا من 5.5 ثانية بالنسخة القياسية, مع اضافة نظام مكابح عالي الاداء, ونظام تعليق رياضي, و مكابح يدوية مخصصة للانجراف Drift, و غيرها من الاضافات.

 

 

 
Invalid API key or channel ID.