تقرير / جورج اندراوس
لا شك أن السنوات الأخيرة كانت من الأهم والأقوى بالنسبة لشركة سكودا المملوكة لمجموعة فولكس فاجن الألمانية، حيث استطاعت الشركة تحقيق خطوات ضخمة وواضحة في طريق تطوير الفخامة الداخلية والخارجية، إلى جانب التصميم وحتى الأداء، خصوصًا بعد تقديم نُسخ VRS الجديدة من كودياك وأوكتافيا، ومن الواضح أن سكودا لا تنوي التوقف عن التطوير في أي وقت قريب.
نُسخة مخصصة للطرق الوعرة من سكودا كاميك
قدمت الشركة اليوم رسميًّا نموذجًا اختباريًّا لسيارة جديدة تحت اسم «أفريق Afriq»، والتي تُعَدُّ نُسخة مخصصة للطرق الوعرة وسباقات الرالي من كاميك الكروس أوفر الصغيرة، والتي حصلت على تغيرات خارجية وداخلية ضخمة، إلى جانب استخدام منظومة من أقوى النُّسخ المُقَدَّمة من شقيقتها أوكتافيا، حيث قُدِّمَت أفريق بمُحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر تربو.
منظومة القوة والإضافات الميكانيكية
يُوَلِّد قوة 190 حصانًا، مع عزم دوران 320 نيوتن متر، ويتم نقل القوة إلى الطريق من خلال نظام الدفع الكلي للعجلات، وصندوق السرعة الأوتوماتيكي ثنائي التعشيق، وبالطبع تستخدم نظام تعليق عالي التحمل، وبارتفاع أكبر بشكل واضح بالمقارنة بالنُّسخة العادية من كاميك، مع تركيب حماية لباطن السيارة بالكامل.
الإضافات الخارجية
أما بالنسبة للتغيرات الخارجية فحصلت أفريق على مصابيح LED بالكامل، مع شبكة أمامية رياضية باللون الأسود اللامع، مع إضاءة LED على غطاء المحرك، وفتحة تهوية على السقف، ورفارف جانبية عريضة أمامية وخلفية، مع غلق الباب الخلفي لتركيب قفص لحماية الركاب بالداخل في حال الانقلاب أو وقوع أي حادث، مع عجلات رياضية من الألومنيوم بقياس 15 بوصة، وإطارات مُخصصة للطرق الوعرة.
الإضافات الداخلية
مع استخدام غطاء حقيبة أمتعة جديد بدون المصابيح التقليدية، مع جناح خلفي مرتفع، وفتحة عادم في منتصف الصادم الخلفي، أما من الداخل فحصلت السيارة على لوحة عدادات مغطاة بالقماش، مع لوحة عدادات رقمية بالكامل، وعجلة قيادة جديدة مستوحاة من سيارات السباق، مع كل أجزاء للتحكم في جميع وظائف السيارة، مع مقاعد رياضية خفيفة الوزن، ونظام جديد لتوليد المياه من تصميم شركة Watergen من خلال سحب الهواء الرطب وتحويله إلى مياه عذبة قابلة للشرب.
سيتم تصنيع نُسخة واحدة فقط من سكودا أفريق
أعلنت سكودا أنه سيتم إنتاج نُسخة واحدة من أفريق، ولن تتوفر نُسخة إنتاجية للبيع على الأقل بالوقت الحالي.